الصلاة عماد الدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما رائيكم فى الموضوع

0% 0% 
[ 0 ]
0% 0% 
[ 0 ]
0% 0% 
[ 0 ]
0% 0% 
[ 0 ]
0% 0% 
[ 0 ]
0% 0% 
[ 0 ]
 
مجموع عدد الأصوات : 0

الصلاة عماد الدين

مُساهمة  Admin في الثلاثاء يناير 10, 2012 5:15 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اعضاء منتدى the information of the computer ادراكا من الادارة بأن الكمبيوتر ليس كل شئ قمنا بعمل القسم الدينى الاسلامى لنتعرف على ديننا الحميد العظيم واول موضوعتنا باذن الله ستكون عن عماد الدين اجل وهى الصلاة

الصلاة عماد الدين
[center]

((الصلاة عماد الدين ، من أقامها فقد أقام الدين ، ومن هدمها فقد هدم الدين)) .

هـذا حـديث مشهــور على ألسنـة الـوعـاظ ، ويلهجــون به في المناسبات التي يتحدثون فيهـا عن أهمية الصـلاة ومنزلتها في الإسلام ، ولم أقف عليه البتة بهذا السياق بتمـامـه ، وإنمــا أخرج البيهقي في ((الشعب)) الجزء الأول منـه ، وهو ((الصلاة عمـاد الدين)) من طـريق عكرمة بن عمار عن عمر بن الخطاب رفعه ، وقال البيهقي عقبه فيما نقله عن شيخه الحاكم : ((عكرمة لم يسمع من عمر)) ، وقال ابن الصلاح في ((مشكل الوسيط)) : ((غير معروف)) وقال النووي في ((التنقيح)) : ((منكر باطل)) ، وتعقبـه الحافظ ابن حجـر في ((التلخيص الحبيـر)) : (1/173) بقوله :

((قلت : ليس كـذلـك ، بل رواه أبـو نعيم ـ شيخ البخــاري ـ في كتاب ((الصلاة)) عن حبيب بن سليم عن بلال بن يحيى قال : جـاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فسـأله ، فقال : ((الصلاة عمود الدين)) ، وهو مرســل رجاله ثقات)) ! .

قلت : وتعقبـه غير جيد ، فإن حبيبـاً الـمذكور مجهول الحال ، فالإسناد المذكور ضعيف ، ولكن يغني عنه ما أخرجه أحمد في ((المسند)) (5/231،237) والترمذي في ((الجامع)) رقم (2616) وابن ماجه في ((السنن)) : (3973) عن معاذ بن جبل ، وفيه : ((فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألا أُخبـرك برأس الأمر كله وعموده وذروه سنامه ؟ قلت : بلى يا رسول الله ‍‍‍‍‍ قال : الأمر الإسلام ، و عموده الصلاة ،...)) وهو حديث حسن .

وانـظر : ((المقاصـد الحسنة)) : (632) و ((النافلة في الأحاديث الضعيفة والباطلة رقم (171) و((الفـوائد المجمـوعـة)) (ص27) رقم (49) .

http://almenhaj.net/makal.php?linkid=247
الشيخ مشهور حسن سلمان
اتمنى ان اكون شرحت الموضوع ببساطة ويكون الجميع فهم الموضوع

ان شاء سأكتب موضوعا
بعنوان :
صلى قيل ان يصلى عليك

Admin
Admin

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
العمر : 26
الموقع : www.comp-mh-pc.forumegypt.net

http://comp-mh-pc.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى